دخلت الفصل الدراسي فألفيت تلميذة تتفنن في رسم قلب انسيابي يخترقه رمح ينزف.. فاجأتها وطرحت السؤال التالي:ماذا ترسمين ؟فطأطأت رأسها وهي تبتسم لا شيء.. فأردفت .. بلا رسمت قلبا .. والرسم تعبير لدا ينبغي أن نهيأ له شروطه وظروفه.. وبدأت استطرد في الحديث عن السلوك والتربيةوالقيم ..
أحبتي التخطيط والرسم والكتابة على الجدران.. على الحائط .. على المقاعد .. على واجهة المؤسسات .. على جدران الحافلات.. سلوكات أصبحنا نصادفهت بكثرة في مجتمعاتنا.. هل هي تعبير دفين عن مكبوتات داخلية ؟هل هي تصرف إيجابي ام سلبي؟ترى من المسؤول عن هذه السلوكات ؟التنشئة الاجتماعية!.. الأسرة !المجتمع!هل هو تدمر وإحساس نفسي يبلوره الشاب ويعبر عنه ؟هل هو صراع داخلي لمشكل عميق يجسده الشاب في صور خليعة كتابات بديئة.. عبارات مخلة.. أحبتي أحببت أن أتحاور معكم في هذا الموضوع علنت نجد بعض الاقتراحات والحلول نساعد بها شبابنا من هذا الانحراف

ليست هناك تعليقات: